أخر الاخبار

كتاب اساسيات العمل المصرفي | كورس اساسيات العمل المصرفي باحترافية |Banking basics course

 كتاب اساسيات العمل المصرفي  | كورس اساسيات العمل المصرفي باحترافية |Banking basics course

كتاب اساسيات العمل المصرفي  | كورس اساسيات العمل المصرفي باحترافية |Banking basics course

كتاب اساسيات العمل المصرفي

هذا كتاب يشرح لك النظام المصرفي بأكمله، ويشرح كل شيء عن البنوك من أنواع البنوك، وتعريف البنك المركزي، والعلاقة بين البنوك المركزية والبنوك، وأنواع البنوك المختلفة. أنواع البنوك التجارية وحسابات العملاء، وكذلك تعريفات الوظائف المختلفة للبنك ووصف إدارة المخاطر في البنوك التجارية، و تعريف شامل للمصرفية داخل البنك، وكتاب عن اساسيات العمل في مصر، يوضح لك التحليل المالي داخل البنك ويشرح لك اقسام خدمة العملاء والضمانات البنكية والاعتمادات المستندية.

  • الجزء الأول: الإطار العام للنظام المصرفي ودور البنك المركزي
  • الجزء الثاني: مناقشة مفهوم جودة خدمة العملاء وأساسيات خدمة العملاء
  • الجزء الثالث:الاعمال المصرفية
  • الجزء الرابع: الجوانب القانونية للأوراق التجارية
  • الجزء الخامس: التجزئة المصرفية
  • الجزء السادس: دارة المخاطر فى البنوك
  • الجزء السابع: الصيرفة الالكترونية
  • الجزء الثامن:الائتمان المصرفى
  • الجزء التاسع:إدارة رأس المال العامل.
  • الجزء العاشر:دورة تحول الاصول
  • الجزء الحادي عشر: الفهم والأهمية، باستخدام طرق التحليل التحليلي والمالي المناسبة
  • الجزء 12: مفاهيم وأدوات الشركات الصغيرة والمتوسطة من منظور مصرفي
  • تمويل البنوك التجارية والإسلامية ومخاطر التمويل التي تواجهها
  • الجزء الثالث عشر: تمويل التجارة الخارجية
  • الجزء الرابع عشر: مفهوم الضمانات البنكية
  • الجزء الخامس عشر: بحث شامل عن الاعتمادات المستندية
  • الجزء السادس عشر: دراسة حول مفهوم خطاب الضمان
  • الجزء السابع عشر: شروط التجارة الدولية
  • الجزء الثامن عشر: نظام سويفت


نصائح هامة يجب اتباعها للعمل فى البنوك

  • يجب أن يكون لدى المصرفي فهم جيد لجميع المنتجات المصرفية، على سبيل المثال، جميع أنواع بطاقات الائتمان والحسابات المختلفة، وأنواع مختلفة من القروض التي تقدمها البنوك.
  • من الضروري الاستماع أولاً إلى العميل وتحديد احتياجاته، ثم تقديم جميع النصائح والاقتراحات لتلبية تلك الاحتياجات.

    ماذا تعرف عن المجال المصرفي؟

    يعتبر القطاع المصرفي من أهم قطاعات الاقتصاد المصري، ليس فقط لأنه يلعب دورًا مهمًا في تعبئة المدخرات المحلية الأجنبية وتمويل الاستثمارات، التي تعد العمود الفقري للنشاط الاقتصادي، ولكن أيضًا لأنه يمثل حلقة وصل مهمة مع الاقتصاد المصري. العالم الخارجي.

    لماذا ترغب في العمل في البنك؟

    لماذا تريد العمل في هذا البنك؟ عندما تجيب على هذا السؤال يجب أن تجيب بحماس وتتحدث عن رغبتك في العمل مع تاريخ البنك وسمعته الطيبة، وكذلك رغبتك وحماسك في منصب معين، يجب عليك تحديد بعض العوامل الرئيسية التي تجعل الوظيفة مناسب لك، وأظهر رغبتك في أن تكون جزءًا من هذا المكان

    ما الفرق بين المصرف و البنك؟

    البنك هو جزء من البنك، أو جزء من الأعمال التجارية التي يقوم بها البنك. البنك هو مبنى فوق الأرض، والبنك هو العمل الإداري والمالي الذي يقدمه البنك. بمعنى آخر، يمكن القول أن البنك هو منفذ الأعمال المصرفية.

    ما هي انواع الخدمات المالية؟

    وتشمل هذه الخدمات: صرف العملات - حيث يقوم العملاء بشراء وبيع العملات الأجنبية. الخدمات المصرفية بالعملات الأجنبية - تتم جميع العمليات المصرفية بالعملات الأجنبية. التحويل المصرفي - يمكن للعملاء إرسال الأموال إلى البنوك الخارجية حول العالم.

    ما هو هدف البنك؟

    من أهم الأهداف التي تسعى البنوك إلى تحقيقها هو جذب العملاء وكسب رضاهم وثقتهم ؛ لأن العملاء هم أساس ما يقوم به البنك، فبدون العملاء، لا يوجد عمل للبنوك، بدون أسواق مستهدفة، وبدون عملاء مستهدفين، لن يكون للبنوك أي عمل غير قادر على تقديم الخدمة.

    ما هي اسئلة المقابلات في البنوك؟

    س: قدم نفسك بإيجاز؟ ج: يقدم هذا الشخص اسمه الكامل ولغته الطلاقة وخبرته السابقة في المجال. س: كم تعرف عن هذا البنك؟ ج: عند الإجابة على هذا السؤال يرجى ذكر كل ما تعرفه عن البنك منذ إنشائه والخدمات التي يقدمها ومواقع فروعه وما يميزه. بنوك أخرى.

    ما هي فرص العمل في القطاع المصرفي؟

    يمكن أن تكون الوظائف في البنوك واحدة من أكثر الوظائف مجزية وذات رواتب جيدة. من المزايا الرئيسية للعمل في البنوك أنه يوفر وظائف لشغل وظائف متعددة. من أجل الحصول على منصب جيد في البنك، قد تحتاج أيضًا إلى إجراء بعض الاختبارات التنافسية.

    ما هي أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها موظف البنك؟

    ماهر في تشغيل مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية مثل مساحات الإضاءة والموازين وأجهزة تسجيل النقد وما إلى ذلك. لديهم أرصدة قيد التشغيل في سجلات النقد التي يكون موظفو البنك مسؤولين عنها ولديهم أيضًا تقارير شاملة لجميع المبيعات المكتملة، سواء كانت تلك المبيعات على الائتمان أو المدين

    ما هو الموظف المصرفي؟

    موظفو البنوك البنوك هي مؤسسات مالية تقبل الودائع من الجمهور وتخلق الائتمان، ويهتم الكثير من الناس بالحصول على فرص عمل في البنك. يمكن أن تمثل الحياة المهنية كموظف في البنك الكثير من التحديات، ويسمح لك العمل في أحد البنوك بتعلم المزيد من المهارات التي يمكنك استخدامها في العديد من المجالات المختلفة للصناعة المصرفية.

    ما هي الخدمات التي يقدمها البنك؟

    الخدمات التجارية للخدمات المصرفية: خطابات الاعتماد وخطابات الضمان وخدمات دفع التحصيلات المستندية: تحويلات الأموال (المدفوعات التجارية ومدفوعات الخزينة)، والحوالات تحت الطلب، والشيكات المصرفية المعتمدة، والقروض الثنائية، ودفاتر العملات الأجنبية، وحسابات الأوراق المالية للنقابات. مفامرة

    ما هو امتحان التكنيكال؟

    المقابلة الفنية هي مقابلة مع مدير المنطقة يرى مظهرك وطريقة حديثك ويقول يمكنك العمل، أين تسأل أسئلة فنية؟ لكن لقد مر وقت طويل مع الأشخاص الذين يعملون في أماكن جيدة أخرى، إنهم مشاحنات قليلًا، لكنني قضيت 5 دقائق بالضبط مع الآخرين، أعني، لست مستعدًا لأي شيء.

    ما هي مهارات العمل؟

    أفضل 10 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل في مهارات الاتصال الخاصة بالموظفين هذه المهارات مهمة جدًا لأصحاب العمل. .. مهارات تحليلية وبحثية .. سهولة التعلم .. المرونة والقدرة على إدارة الأولويات .. مهارات الأفراد .. القيادة والسلوك الإيجابي .. التخطيط والتنظيم .. الاستمتاع تعرف على الثقافات المختلفة

    ما الفرق بين موظف خدمة العملاء والتيلر؟

    وهو مسؤول عن تدقيق الخزينة الخاصة به، ويقوم الصراف بمراجعة الرصيد النقدي بعناية ويميز العملات المختلفة فيه. أما شخص خدمة العملاء فهو مسئول عن معرفة كل رغبات ومتطلبات العميل

    من هو المسؤول عن السياسة النقدية؟

    ما هي لجنة السياسة النقدية؟ يتم تحديد لجنة السياسة النقدية من قبل مجلس إدارة البنك المركزي المصري وتتكون من سبعة أعضاء: محافظ البنك المركزي المصري، ونائبان للمحافظ وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة. وتتخذ قرارات السياسة النقدية من قبل هذه اللجنة.

    ما هي أنواع البنوك؟

     أنواع من البنوك يجب أن تعرفها عن الخدمات المصرفية للأفراد .. الخدمات المصرفية التجارية .. الخدمات المصرفية الاستثمارية .. الاتحادات الائتمانية .. الخدمات المصرفية الخاصة .. الخدمات المصرفية الإلكترونية .. مجموعات الادخار والقروض .. الظل المصرفي

    الرد على سؤال ماذا تعرف عن خدمة العملاء؟

    يجب أن أقول إجابة سؤال (أنت تعرف ما هي خدمة العملاء) ثم أقول خصائص شخص يعمل في خدمة العملاء، إنه ودود ومتعلم جيدًا وصوتي واضح وأسلوبي جيد وهادئ كان مفيدًا، ثم استدرت لأجد نفسي بلا شيء سوى خدمة العملاء. لماذا تريد العمل في خدمة العملاء؟ اذكر نقاط ضعفك الثلاثة ونقاط قوتها؟

    ليه عايز تسيب شغلك القديم؟

     لماذا أخذت إجازة (أو تركت) وظيفتك القديمة؟ الوقوع في فخ: لا تتحدث بسوء عن المجال أو الشركة أو المدير القديم أو مجموعة العمل القديمة. لا تخف من كسر هذه القاعدة: لا تكن سلبيًا .. (الحقيبة التي تخترقها ستلتصق بعقلك، أنت وحيد 😰😰)

    ماذا يمكن ان تضيف للشركة؟

    يُطرح هذا السؤال عادةً حول مدى قدرتك على التطور ونوع الإنجازات التي يمكنك تحقيقها في الشركة أو المؤسسة، وهنا من الضروري إخبار القائم بإجراء المقابلة بأعظم الإنجازات التي حققتها، مع ذكر النتائج وما هي تلك الإنجازات. قدم مساهمة، تجدر الإشارة إلى أنه يتعين عليه إخباره بإنجازاته ذات الصلة من خلال التمثيل، وليس عن إنجازات حياته الشخصية.

    لماذا ترغب في العمل في البنك؟

     لماذا تريد العمل في هذا البنك؟ في الإجابة على هذا السؤال يجب أن تجيب بحماس وتتحدث عن رغبتك في العمل في هذا البنك لما يتمتع به من تاريخ وسمعة طيبة وكذلك رغبتك وشغفك بوظيفة معينة ويجب عليك تحديد بعض العوامل الرئيسية التي تجعله يعمل من أجله. أنت وإثبات رغبتك في أن تكون جزءًا من جسدك

لتحميل كتاب اساسيات العمل المصرفي


من                                                هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-