أخر الاخبار

أخطاء في لغة الجسد يجب تجنبها أثناء المقابلة |تعرف على المزيد حول أخطاء لغة الجسد في مقابلة العمل.

 أخطاء في لغة الجسد يجب تجنبها أثناء المقابلة |تعرف على المزيد حول أخطاء لغة الجسد في مقابلة العمل.

أخطاء في لغة الجسد يجب تجنبها أثناء المقابلة |تعرف على المزيد حول أخطاء لغة الجسد في مقابلة العمل.

تعرف على المزيد حول أخطاء لغة الجسد في مقابلة العمل.

لغة الجسد أو علم الحركة ، وهو نوع من التواصل غير اللفظي ، لا يحدث من خلال اللفظ ، ولكن حركات الجسم هي الوسيلة الأساسية ، والتعبير يشمل مجموعة من الحركات الجسدية ، بما في ذلك: تعابير الوجه ، وحركات اليد ، والإيماءات ، والجلوس و هو. من الضروري التمييز بينها وبين لغة الإشارة ، وهي لغة في حد ذاتها ، لها قواعدها الخاصة ، ولكل حركة للغة الجسد تفسير يختلف من بلد إلى آخر ، ولكن هناك بعض النقاط الأساسية التي يتفق عليها الكثيرون و حركة الجسد تستخدم لمعرفة ما يفكر فيه الشخص ، كما يشير. لذلك ، يجب على الشخص الانتباه إلى حركات جسمه ، خاصة أثناء مقابلات العمل ؛ لذلك ، ستعرض المقالة بعض أخطاء لغة الجسد التي يجب عليك تجنبها أثناء المقابلة.

أخطاء في لغة الجسد يجب تجنبها أثناء المقابلة:-

يُنظر إلى مقابلات العمل عمومًا على أنها مصيرية إلى حد ما. لذلك يجب الانتباه إلى شروط قبوله وشروطه ، وكذلك المظهر اللائق واللباقة في التعامل ، ومن الأمور التي يجب الانتباه إليها أيضًا لغة الجسد وتعكس الحالة النفسية للإنسان ، فهي المرآة. من قلوبهم ، وفي ما يلي ستعرض المقالة بعض أخطاء لغة الجسد التي يجب عليك تجنبها أثناء المقابلة ، ومنها:

وضعية الجلوس: يجب تجنب وضع الجلوس السيئ. الإنسان لا يجلس ويعطي انطباعًا بالكسل ، ولا يندفع إلى الأمام ، معطيًا انطباعًا بالعداء ، بل يجلس باعتدال وظهره مستقيماً.
تشابك الذراعين: يجب تجنب ضم اليدين ؛ يعطي انطباعًا بالاندفاع والمقاومة ، ومن الأفضل إرخاء اليدين على الجانبين ؛ لإعطاء شعور بالراحة.
إشارات اليد: يجب تجنب إيماءات اليد المبالغ فيها. تعمل إيماءات اليد على بناء القوة في الطرف المقابل ، وهذا ليس في مصلحة الشخص الذي تتم مقابلته.
الإيماء المفرط: لا بأس أن تومئ برأسك مرة أو مرتين بابتسامة جميلة كعرض للتودد ، لكن كل شيء له حدود ، حيث أن الكثير من الإيماءات تعطي انطباعًا بالغباء والتوتر.
تعابير الوجه: يجب تجنب تعابير الوجه غير الملائمة للكلام.

أسرار مقابلة عمل ناجحة:-

بعد الحديث عن أخطاء لغة الجسد التي يجب تجنبها أثناء المقابلة ، من الضروري التحدث عن عكس الأخطاء ؛ ذلك بالقول :

في بداية المقابلة ، قل مرحباً وسلاماً بابتسامة لطيفة.
إذا كان المقعد اختياريًا ، يفضل الجلوس إما على يسار اللجنة أو مقابلها مباشرة ؛ يساعد على التأثير عليهم.
حاول إبراز نقاط القوة في الشخصية ، وحاول إخفاء نقاط الضعف قدر الإمكان ، وفي كلتا الحالتين تحدث عن النقاط التي تخدم العمل فقط.
تحدث بثقة وهدوء ، وحاول إخفاء التوتر قدر الإمكان.
الامتناع عن إظهار المعرفة أو المعرفة التي تتجاوز معرفة ومعرفة اللجنة.
استمتع بالاستماع إلى الأسئلة والإجابة عليها بمجرد انتهاء السؤال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-