أخر الاخبار

معلومات مقابلة العمل | كل ما تريد معرفته عن المقابلة الشخصية

 معلومات مقابلة العمل | كل ما تريد معرفته عن المقابلة الشخصية

معلومات مقابلة العمل | كل ما تريد معرفته عن المقابلة الشخصية

معلومات مقابلة العمل

من أهم الوسائل المستخدمة في اختيار الموظفين مقابلة العمل ، والتي تتم من خلال محادثة بين الباحث عن عمل وصاحب العمل أو من ينوب عنه ، بهدف الموافقة على الوظيفة أو رفضها. هناك أنواع عديدة من المقابلات حيث يمكن أن تكون محادثة ، فهي ليست منظمة أو منظمة مع الأسئلة المعدة مسبقًا ، حيث يقوم صاحب العمل عادةً بتقييم السيرة الذاتية المقدمة واختيار أفضل المرشحين والتواصل معهم لحضور المقابلة. يسمح للمرشح بتقييم ثقافة الشركة واحتياجات الوظيفة ، لذلك يجب على المرشح البحث عن طرق لمعرفة شخصية المدير أثناء المقابلة من أجل معرفة كيفية اجتياز المقابلة.

نصائح لمقابلة العمل:-

عند الذهاب إلى مقابلة عمل ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. في بداية المقابلة يجب إعطاء انطباع قوي ومهني ، ويمكن أن تبدأ المجاملات والتعبير عن الشكر على المقابلة ، ثم يتم ذكر كيف تتوافق الخبرات والمؤهلات مع متطلبات الوظيفة وكيفية زيادتها القيمة ، وفي نهاية المقابلة يمكن طرح بعض الأسئلة حتى يظهر الشخص اهتمامه بالشركة ، وإليك بعض النصائح التي يمكن القيام بها عند إجراء مقابلة عمل:

تجنب الكلمات التي يتم استخدامها بشكل مفرط ، مثل: كلمة المسؤولية أو القائد والتركيز على الكلمات التي تعكس الأفعال القوية والمشاريع والعمل المنجز.
تجنب وضع أهداف في السيرة الذاتية وإضافة مهارات ، مثل: التعاون والذكاء ، أو يمكن تطوير ملخص للخبرات لتسهيل التعرف على الباحث عن عمل.
تبدأ المقابلة بمجرد دخولك المبنى ؛ لذلك ، يجب إعطاء الانطباع الأفضل في وقت مبكر ، على سبيل المثال: تجنب استخدام الهاتف.
عند طرح السؤال الذي يطلب فيه صاحب العمل ذكر نقاط الضعف ، اذكر إحدى النقاط والتدابير التي تم اتخاذها لتحسين نقاط الضعف.
إيجاد طرق لتحديد الشخصيات ، مثل: طرق تحديد سلوك المدير أثناء المقابلة.
تدرب على إجراء المقابلات باستخدام دردشة الفيديو.

طرق التعرف على المدير أثناء المقابلة

هناك الكثير من الأشياء التي تؤدي إلى مقابلات ناجحة وتؤثر على اتخاذ قرارات المدير مثل الخبرة والشخصية والذكاء لأن المدير يتأثر بتجاربهم السابقة الناتجة عن المقابلات التي أجريت حيث يمكن للمدير تحديد ما إذا كان المرشح مناسبًا للوظيفة أو إذا كان هناك الكثير من عدم وجود معلومات وتحكم على شخصية مقدم الطلب وكيفية التعامل معها.

قد يبحث المرشح أيضًا عن طرق لتحديد مزاج المدير أثناء المقابلة ، حيث تؤثر مزاج المدير على التصنيفات التي يعينها للمرشحين ، ويتأثر مزاج المدير بمهاراته الاجتماعية والشخصية والاجتماعية ، مثل مثل: التفاعل مع الآخرين والتواصل المرئي ، وبالتالي من الضروري معرفة وسائل التعرف على شخصية المدير أثناء المقابلة ، مثل: إذا كان المدير يبتسم ويميل نحو المرشح ، فإن مزاجه يعكس تأثيراً جيداً وأكثر إيجابية. من المدير الذي يتعامل مع السلوك البارد ، وأيضًا إذا كان المدير يتحدث بشكل أفضل ، فإنه يعطي تأثيرًا إيجابيًا ، بينما إذا كان مشغولًا أثناء المقابلة ، فإنه يعطي انطباعًا سيئًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-