أخر الاخبار

ما هي أهداف المحاسبة الإدارية | أهداف المحاسبة الإدارية | ما مدى نجاح المعلومات:

 ما هي أهداف المحاسبة الإدارية | أهداف المحاسبة الإدارية | ما مدى نجاح المعلومات:

ما هي أهداف المحاسبة الإدارية | أهداف المحاسبة الإدارية | ما مدى نجاح المعلومات:

ما هي أهداف المحاسبة الإدارية؟

التكاليف الثابتة. يسمح للشركات بتحديد وتقليل النفقات غير الضرورية وزيادة الأرباح.
 يمكن القول أن النظام المستخدم في المحاسبة الإدارية يمثل مجموعة متكاملة من الأسس والمبادئ والقواعد العملية والعلمية ، بالإضافة إلى العديد من الأساليب العلمية التحليلية الأساسية التي تتميز بجميع خصائص الترابط والتكامل.
قد تتغير الأساليب التحليلية المستخدمة في الإدارة وتتطور اعتمادًا على طبيعة القرارات المتخذة.

أهداف المحاسبة الإدارية:

لمساعدة الإدارة على اتخاذ القرارات المناسبة والصحيحة والعقلانية ، لأن المعلومات هي كافة البيانات التي تخضع لها. التحليل الدقيق والمراجعة على أساس المبادئ والأساليب العملية والعلمية الحديثة ذات الصلة والمتخصصة بعمليات المحاسبة الإدارية ، وبشكل عام باستخدام المعلومات المناسبة التي تتناسب مع الاحتياجات الضرورية المتعلقة بعملية اتخاذ القرار الإدارية.

وقت المعلومات: يعد الوقت الذي تصل فيه المعلومات فيما يتعلق بتاريخ ووقت اتخاذ القرار من أهم الأشياء التي نقدمها بالمعلومات والمعلومات المحاسبية.كما أنه مهم أيضًا لعملية صنع القرار والتخطيط ، على سبيل المثال بعض الإجراءات الإدارية القرارات المتعلقة بفتح فرع جديد أو خط إنتاج جديد. يتم اتخاذ هذه القرارات على أساس مقدار وطبيعة المعلومات المتاحة للمدير أو الهيئة الإدارية ، والتي تأخذ في الاعتبار جميع الجوانب المتعلقة بنجاح أو فشل المشروع ، وكذلك جميع الفوائد التي قد تنشأ. يمكنه الحصول عليها أو مقدار الخسائر التي قد يتكبدها.

ما مدى نجاح المعلومات:

  من خلال توفير البيانات التاريخية عن الأداء الفعلي للمؤسسة ، وكذلك تزويدهم بمعلومات عن أداء المؤسسات المماثلة العاملة في نفس المجال ؛ هذا يسمح للمديرين بمقارنة وتسهيل عملية صنع القرار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-