أخر الاخبار

افضل 4 كورسات مجانية 2021 لتعلم الموارد البشرية اونلاين| دورات ادارة الموارد البشرية

  افضل 4 كورسات مجانية 2021 لتعلم الموارد البشرية اونلاين|  دورات ادارة الموارد البشرية

افضل 4 كورسات مجانية 2021 لتعلم الموارد البشرية اونلاين|  دورات ادارة الموارد البشرية

 ما هي الموارد البشرية؟

 

الموارد البشرية (HR) هي أداة إدارية للشركات ، والغرض من إدارة الموارد البشرية هو إدارة العلاقات في العمل ، ولكل شخص مساهمته الخاصة في إدارة هذه الخدمة ، وكموظف خارج مكان العمل. بحاجة إلى معرفة حقوقك أنت تهتم أيضًا بكيفية اتخاذ القرارات من اللحظة التي تتقدم فيها للحصول على وظيفة حتى اليوم الذي تترك فيه مجال إدارة الموارد البشرية. "منظمة.
واجبات مدير الموارد البشرية هي أيضًا تعيين واختيار الموظفين من خلال مقابلات التعيين الشخصية (مقابلة) ، وهو مسؤول أيضًا عن تحديد وتنظيم الرواتب ومراقبة أداء الموظفين وتقييمهم في كل فترة.

 

 مفهوم إدارة الموارد البشرية

لا يوجد حتى الآن إجماع حول ماهية مفهوم إدارة الموارد البشرية ، فهناك العديد من المفاهيم والتعريفات لهذا المصطلح ، ولعل أهمها وشمولها ما يلي:
مفهوم إدارة الموارد البشرية: وهي السياسات والإجراءات المتعلقة باختيار وتعيين العاملين ، ووسائل التعامل معهم ، وتنظيمهم داخل المنظمة ، وخلق روابط تعاون بينهم وبين الإدارة وزيادة الثقة بينهم. . يساعد ذلك المنظمة على تحقيق أقصى مستويات الإنتاجية وضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

مهام الموارد البشرية

يقوم قسم الموارد البشرية بتنفيذ العديد من المهام الضرورية لتلبية احتياجات العمل من خلال إدارة الموارد البشرية والعلاقات المباشرة مع الموظفين.
المهام المتعلقة بالموارد البشرية هي كما يلي: (التوظيف ، التدريب ، المساعدة في حل مشاكل أداء معينة ، تحديد رواتب الموظفين ، ومراقبة الامتثال لقانون العمل).

هذه المهام ضرورية وبدونها لا يمكن للأعمال التجارية تلبية الاحتياجات الأساسية للإدارة والموظفين.

سوف تكتشف المزيد من مهام الموارد البشرية من خلال دورات مبادئ إدارة الموارد البشرية (HRM) ، والتي سأترك لك الرابط إليها في نهاية المقال.

قم بتنزيل الملف الأول             هنا



قم بتنزيل الملف الثاني              هنا



قم بتنزيل الملف الثالث من             هنا



قم بتنزيل الملف الرابع من                 هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-