أخر الاخبار

أفضل 11 استراتيجية لتحسين المبيعات لزيادة الإيرادات

 أفضل 11 استراتيجية لتحسين المبيعات لزيادة الإيرادات


أفضل 11 استراتيجية لتحسين المبيعات لزيادة الإيرادات

 

 في عالم الأعمال ، تتغير الأشياء دائمًا. هذا يعني أن ما يمكن أن ينجح الآن قد لا يكون موثوقًا به في المستقبل. لهذا السبب ، يعد تحسين عملية المبيعات جزءًا مهمًا من زيادة إيراداتك.

تحسين عملية المبيعات ليس نشاطًا يجب أن تقوم به أنت وفريقك مرة واحدة. إنه نشاط يحتاج إلى صيانة وتحديثات منتظمة. تعرف على 11 استراتيجية لتحسين المبيعات يمكنك استخدامها لزيادة أرباحك الآن.

1. ضع أهداف طويلة المدى


هل تعلم أن أكثر من 50٪ من فرق المبيعات الناجحة تعد خطة مدتها 12 شهرًا لتحقيق أهدافهم؟

واحدة من أفضل استراتيجيات تحسين المبيعات للنجاح هي تحديد أهداف طويلة المدى. لضمان نمو إيرادات شركتك كل عام ، من الأفضل تجاهل خطط الربح السريع. سيعطيك هذا نتائج قصيرة المدى فقط ، ولن يحل مشكلات المبيعات المتكررة.

لتحقيق نمو طويل الأجل ، من الضروري إنشاء ثقافة المبيعات الصحيحة. يمكنك القيام بذلك من خلال الاحتفال بالمعالم طويلة الأجل مثل زيادة المبيعات بدلاً من التركيز على الحصص الشهرية.

2. ابدأ تتبع البيانات وتحليلها


إذا كنت تخطط لتحسين المبيعات ، فأنت بحاجة إلى طريقة فعالة لتتبع وتحليل بيانات المبيعات. يعد تتبع مبيعات فريقك بمثابة دليل لما عليك القيام به وما تم الانتهاء منه.

يساعد تتبع بيانات المبيعات وتحليلها فريقك على مقارنة أدائهم. لهذا السبب ، يتم الترويج لمسابقات صحية. إلى جانب ذلك ، تزيد إنتاجية الفريق مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات.

سيكون امتلاك أداة أتمتة للمبيعات أيضًا مساعدة كبيرة لتتبع بيانات مبيعاتك والاحتفاظ بها.

3. تحديد اختناقات خط الأنابيب


في الشركات ، هناك أوقات يصبح فيها العملاء المتوقعون راكدين في نفس المرحلة من مسار التحويل. غالبًا ما يُطلق على هذا الحدث اسم عنق الزجاجة لخط الأنابيب حيث يتم تأهيل عدد قليل فقط من العملاء المتوقعين في بحر العملاء المتوقعين.

أحد أفضل الأشياء لحل مشكلة اختناق خط الأنابيب هو عملية رعاية الرصاص الكبيرة. ضع في اعتبارك أن العملاء المتوقعين الجدد لا يعنيون شيئًا إذا لم يؤهلوا مسار التحويل. لمعالجة هذا الأمر ، عليك رعاية العملاء المحتملين بمرور الوقت.

إنها أيضًا تقنية رائعة لتحسين المبيعات أن يكون لديك أدوات يمكنها تتبع خط الأنابيب الخاص بك.
 

 

4. التركيز على التوفيق بين فرق المبيعات والتسويق


في العديد من الصناعات ، يكون لفرق المبيعات والتسويق نفس الهدف المتمثل في زيادة الإيرادات. لكنهم غالبًا ما يكافحون عند العمل معًا. ينتج عن هذا بعد ذلك هيكل مبيعات غير فعال وهش.

للتأكد من زيادة أرباحك ، يجب على الشركات التركيز على مواءمة فرق المبيعات والتسويق. يمكنك جعل هذه الفرق تعمل من خلال جعلهم يشاركون ثلاثة أشياء.

هذه هي المسارات والمساءلة والتخطيط. من خلال مشاركة هذه الأشياء ، فهم على دراية بما يفعله كل فريق. يصبح كلا الفريقين أيضًا مسؤولين عن نتائج أهدافهم وخططهم المشتركة.

عندما يعمل هذان الفريقان معًا بشكل جيد ، يمكن للشركات ضمان نمو ثابت للإيرادات.

5. تعيينات المناطق الاستراتيجية


غالبًا ما يتم تفويت العديد من فرص تحسين المبيعات بسبب إهمال فرق المبيعات للمناطق المخصصة لها. عندما يحدث ذلك ، يمكن أن تفوتك بعض العملاء المتوقعين ، مما قد يؤدي إلى تذبذب إيراداتك.

يقوم الكثير من فرق المبيعات الناجحة بإنشاء تعيينات مناطق إستراتيجية. هذا يضمن أنهم يرسلون مندوبي المبيعات المناسبين إلى المنطقة التي بها أنسب قاعدة عملاء. إنه يحسن مبيعاتك ويمكنه أيضًا تجنب اختناق خط الأنابيب.

 

 6. تحسين العلاقات مع البائعين


يعد تطوير علاقات البائعين إستراتيجية مهمة أخرى لتحسين المبيعات. تقوم العديد من الشركات بذلك مع تجار التجزئة من خلال الانخراط في خطة عمل مشتركة.

هذا يضمن أن الموردين وتجار التجزئة قد وافقوا على أهداف الربح. إنهم أيضًا معًا في الخروج بمبادرات للمساعدة في الوصول إلى أهدافهم المرجوة.

يمكن أن يؤدي تحسين علاقة البائعين أيضًا إلى تقليل تكاليف سلسلة التوريد. غالبًا ما تتسبب هذه العملية في عدم الكفاءة وارتفاع التكاليف ، خاصةً إذا كان الموردون وتجار التجزئة لا يرون وجهاً لوجه.

7. جعل إدارة قيادة فعالة


يعد وجود إدارة فعالة للقيادة ورعايتها أمرًا ضروريًا عند تحسين المبيعات. في هذه الإستراتيجية ، ضع في اعتبارك أن توقيت الأشياء أمر بالغ الأهمية للنجاح.

أنت بحاجة إلى استثمار الوقت وبناء علاقات مع الشركاء المناسبين. تساعدك الشراكات طويلة الأجل على تحقيق أرباح أكبر. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا تطوير مصداقيتك في السوق.

 

 8. تحديد رحلة المشتري


إن فهم كيفية عمل المشترين أمر ضروري لتحقيق المبيعات. تذكر أن تجلس مع فريق المبيعات الخاص بك لتحديد رحلة العميل الخاصة بك. سيساعدك هذا في وضع خطة جماعية للنجاح في كل عملية بيع.

9. التعرف والتخلص من النفايات


من المهم أن تجد مجالات الهدر في عملك. من خلال القيام بذلك ، ستعرف كيفية إنهاءها مع توفير التكلفة.

في التصنيع الخالي من الهدر ، هناك 8 أنواع من النفايات التي غالبًا ما تكلف ميزانية عملك. على الرغم من أن هذا ينطبق على الشركات المصنعة ، يمكن لفريقك أيضًا استخدام هذا المفهوم لتحسين المبيعات.

 10. إلهام وتحفيز فريقك


كثير من مديري المبيعات ينسون هذا ، ولكن علىطريقة رائعة لزيادة الإيرادات هي تحفيز فريقك. لا تؤدي زيادة إنتاج فريقك دائمًا إلى أرباح أعلى. لا تزال هناك فرصة كبيرة لأن يصبح موظفوك أقل إنتاجية بسبب عبء العمل عليهم.

قبل البدء في إضافة العمل ، تأكد من تقييم أداء فريقك والتحقق منه. قم بتمكين وتشجيع موظفيك من خلال تشديد هيكل المبيعات وتدريبهم

11. ركز على أنشطة المبيعات التي تحقق أعلى ربح


أسهل طريقة لكسب الكثير هي التركيز على أنشطة المبيعات الأعلى ربحًا. على الرغم من أهمية البيع ، إلا أن الكثير من الأرباح تأتي من الأنشطة غير الموجهة لتوليد الإيرادات.

تعني هذه الإستراتيجية أنك تحدد المهام التي تعيق أداء فريقك. بمجرد التعرف عليهم ، ستتمكن من إيجاد الحلول بشكل أسرع.

شيء آخر هو معرفة المهام المتعلقة بالمبيعات والتي تحقق أعلى ربح يمكنك بعد ذلك إيجاد طرق لمنح المزيد من الوقت معها.

أفضل 11 إستراتيجية لتحسين المبيعات للحصول على المزيد من الأرباح

تحسين المبيعات ليس شيئًا لمرة واحدة. إنها تتطور دائمًا لضمان أن إيرادات شركتك تحقق نموًا ثابتًا. للقيام بذلك ، تحتاج إلى العمل ولكن تطوير استراتيجيات تحسين المبيعات داخل فريقك.

غالبًا ما تقدم الشركات التي تركز على تحسين المبيعات وتحسين المستودعات أو الفعالية التشغيلية في وقت واحد أعلى مستويات النمو والربحية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-