أخر الاخبار

كيف تحافظ على ثقافة الشركة أثناء العمل من المنزل

كيف تحافظ على ثقافة الشركة أثناء العمل من المنزل
كيف تحافظ على ثقافة الشركة أثناء العمل من المنزل

كيف تحافظ على ثقافة الشركة أثناء العمل من المنزل

ما هي ثقافة المنظمة المثالية؟ علاوة على ذلك ، كيف يمكنك مواكبة ذلك في هذه المناسبات الصعبة عندما تتغير الشاشة من مكان العمل إلى العمل عن بُعد؟

تجعل روح المنظمة طريقة حياتها. تم إنشاؤها عبر الزمن ، وهذه هي الصفات والافتراضات والممارسات التي تملأ كنظام GPS لاستكشاف أنشطة أفرادها. ستحفز الثقافة الإيجابية أكثر من التنفيذ الجيد والازدهار ، في حين أن الثقافة السلبية ستحصد متوسط ​​عائدها إلى عديم الفائدة ، بغض النظر عن مدى روعة المنظمة.

تشير الدراسات إلى أن الثقافة التنظيمية السليمة هي 1.5 مناسبة ستواجه نموًا في الدخل بنسبة 15٪ أو أكثر من ثلاث سنوات و 2.5 مناسبة ستواجه تطورًا ضخمًا للمخزون خلال فترة مماثلة.

في نظرة عامة أخرى ، تبين أن 56٪ من الممثلين اكتشفوا أن ثقافة بيئة العمل اللائقة لها أولوية أعلى من التعويض. 

أحد الأمثلة على روح المنظمة المذهلة ، التحول إلى ثقافة إيجابية هو فعل "أوبونتو".

هناك حكاية معروفة عن عالمة أنثروبولوجيا ، تقوم بفحصها على عشيرة في بلدة أفريقية بعيدة ، والتي اختارت تعويض الصغار كهدية وداع عندما تم الانتهاء من عملها عمليًا.

وضعت حزمة من الحلويات تحت الشجرة وطلبت من الأطفال ترتيب 100 متر من الحلويات. لقد كشفت لهم أنه كان سباقًا ، ومن حصل على الحلويات أولاً سيفوز ويقبل الكيس كله كجائزة.

وبدلاً من الجري للحصول على الحلويات ، سار الصغار نحوهم بشكل لا ينفصل ، ولم يتخلوا عن أي طفل.

عندما سئلوا عن سبب عدم تسابقهم ضد بعضهم البعض ، لم يتجاهل الرد المناسب أبدًا للدهشة - "كيف يمكن لأحدنا أن يكون سعيدًا إذا كان النطاق الواسع للعديد منها مأساويًا؟"

تُعرف طريقة التفكير هذه باسم "Ubuntu" مما يعني "أنا منذ أن نحن".

Ubuntu هي ثقافة المنظمة المثالية التي يمكن للمرء الالتزام بها لتزدهر في جميع المناسبات ، ولكن بشكل خاص أثناء أوقات المحاولة. من الشركة إلى ممثليها ، لا توجد شخصيات مبالغ فيها. جميعهم أعضاء مركزيون ، أبطال مبدئيون ، في تحقيق رؤية المنظمة ورسالتها وأهدافها.

اثنان هو التنظيم ، كما هو الحال مع ثلاثة ، أربعة وهذا مجرد غيض من فيض ... واحد هو التائه أو العمل عن بعد

إذن كيف يمكنك نقل ثقافة تنظيمية لـ Ubuntu ، عندما يعمل الجميع عن بُعد وينتشرون في جميع أنحاء الكوكب؟

فيما يلي ثلاث تقنيات حتى تتمكن من الحفاظ على ثقافة منظمة عاملة لا تصدق:

تمكين المراسلات المفتوحة         

 يجب أن يكون خط المراسلات متاحًا للجميع باستمرار. بغض النظر عن تباين الوقت أو التضاريس ، أصبح التوافر سهلاً الآن أيامًا. على الرغم من أن المنظمة يمكن أن تستخدم الابتكار الصحيح ، يمكن أن تكون المراسلات بسيطة من خلال الرسائل والزيارات ومكالمات الفيديو والمناقشة ويمكن أن تستمر المتهدمة.

من خلال هذه السطور ، يمكن للجميع مشاركة الأحداث والأهداف والإنجازات وحتى مساحات التطوير وتوحيد المنظمة بأكملها.

 

تنشيط المسؤولية

 ترسيخ ثقافة المنظمة في عملك باستمرار. بغض النظر عما إذا كنت تعمل عن بعد وفي حالة فك ارتباط ، يمكنك في أي حال مواكبة روح المنظمة من خلال منتجك. . احذر من أن تكون ختم المنظمة وأي شيء تفعله سينعكس على نفسك وعلى الجمعية.

استمر في التحسن

 هناك ميل إلى الإهمال والوصول إلى حالة من الشبع في كل شيء. مهما كان الأمر ، لا ينبغي أن يعني هذا وجود مخالفات في التنفيذ وعدم الاستمرار في التحسن. في حالة وجود حاجة للتكيف مع الأنظمة والطرق الأكثر حداثة التي من شأنها تشكيل وتحديث ثقافة المؤسسة ، إذن ، في هذه المرحلة ، قم بدعوة التغيير. يمكن أن يكون العرف مقبولًا ، ولكن في حالة أن هذا التغيير يمكن أن يخدم الجميع بشكل أفضل ، فلا تكن منزعجًا لا تفعله. . إنه مقياس تعلم مستمر. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-