أخر الاخبار

تعرف على الموضوعات التي لا ينبغي مناقشتها في مقابلة العمل | الأسئلة المتوقعة في مقابلات العمل

 تعرف على الموضوعات التي لا ينبغي مناقشتها في مقابلة العمل | الأسئلة المتوقعة في مقابلات العمل

تعرف على الموضوعات التي لا ينبغي مناقشتها في مقابلة العمل | الأسئلة المتوقعة في مقابلات العمل

تعرف على الموضوعات التي لا ينبغي مناقشتها في مقابلة العمل

المقابلات الوظيفية ضرورية في حياة الكثير من الناس. هذا يحدد مصيرهم المهني ، خاصة إذا كانت هذه الوظيفة من الفرص الذهبية التي يجب اغتنامها ، لذلك من الضروري ترك شخصية إيجابية أمام صاحب العمل في هذه المقابلة ، من خلال مجموعة من العوامل المساعدة ، وهناك الموضوعات التي لا ينبغي مناقشتها أثناء مقابلة العمل هي كما يلي:

تجنب المبالغة في الحديث عن نفسك والتباهي لدرجة الغرور ، حيث يجب أن تتجنب الحديث عن الحياة الشخصية والأمور التي لا علاقة لها بالأمور العملية.
الامتناع عن الكلام السيء وإهانة المدير السابق ؛ لأن صاحب العمل يتوقع أن تتكرر الكلمات معه في حال عدم استمراره في العمل معه ، ومن الأفضل الإجابة على سؤال سبب ترك الوظيفة السابقة بقول: إنه يطمح إلى تحسين مهارات المرء. واكتساب خبرة جديدة هو السبب الرئيسي لترك العمل.
تجنب طرح الأسئلة حول الراتب ؛ لأنه يترك انطباعًا بأن السائل هو شخص مادي ، وأن ما يهمه في العمل هو الجانب المادي فقط ، ولكن من الضروري الابتعاد عن المادة أثناء الاجتماع الأول ، والتركيز على الجانب العملي ، و بعد الحصول على الوظيفة ، من الممكن التفاوض بشأن الأمور المادية.
تجنب طرح الأسئلة حول الإجازات والعطلات ؛ لأن هذا يبرز أن ما يهم الشخص هو الإجازات فقط وأنه غير مهتم بتقدم العمل وتطوره ، ولذلك قدم المقال عدة مواضيع لا ينبغي مناقشتها أثناء مقابلة العمل.

 الأسئلة المتوقعة في مقابلات العمل:-

بعد التطرق إلى عدة مواضيع لا ينبغي مناقشتها أثناء مقابلة العمل ، لا بد من التطرق إلى جانب آخر يتعلق بمقابلات العمل ، وهي الأسئلة المتوقعة خلالها ، وسبل الإجابة عليها بسهولة ، بعيدًا عن التوترات ، ومن بينها. أسئلة:

الحديث الذاتي: الهدف هو معرفة معلومات عن مقدم الطلب لم يتم ذكرها في السيرة الذاتية التي بحوزته ، بل يجب تقديم وصف جذاب ومختلف.
سبب الرغبة في الوظيفة: هنا لا بد من الابتعاد عن الاستجابات العاطفية ، أو الإشارة إلى الحاجة لهذه الوظيفة ، بل على العكس من الضروري شرح القدرة على أداء هذه الوظيفة ؛ من أجل امتلاك الخبرة والمهارات اللازمة لأداء ذلك.من المهم هوا الحصول على راتب جيد .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-