أخر الاخبار

ما هي اسرار مقابلة عمل ناجحة؟ | مقابلة العمل الناجحة: نصائح وأسرار

 ما هي اسرار مقابلة عمل ناجحة؟ | مقابلة العمل الناجحة: نصائح وأسرار

ما هي اسرار مقابلة عمل ناجحة؟ | مقابلة العمل الناجحة: نصائح وأسرار

ما هي اسرار مقابلة عمل ناجحة؟

المقابلات الوظيفية هي الوسيلة التي تسهل عملية الحصول على وظيفة ، والتي من خلالها يمكن للباحث عن العمل وصاحب العمل الوصول إلى طلبهم ، وهي أهم اختبار عملي للمتقدمين.التوظيف بعد حصوله على التعليم والخبرة حتى يحصل على الوظيفة التي يبحث عنها. ، ويبحث صاحب العمل من خلال المقابلة ، وتهدف المقابلة إلى اختيار أفضل المرشحين للوظائف الشاغرة في المنشأة ، لذلك يجب على المرشح معرفة جميع الأسئلة المهمة المتعلقة بمقابلة العمل وكيفية التصرف أثناء المقابلة ، وسوف تشرح هذه المقالة الأشياء التي يجب عليك فعلها بعد مقابلة العمل كباحث عن عمل لاجتياز المقابلة والحصول على وظيفة.

أشياء يجب القيام بها بعد انتهاء المقابلة:-

يشير العديد من الخبراء والاستشاريين إلى ضرورة المتابعة بعد مقابلة العمل ، وهذا أحد العوامل التي يتم تبنيها في اختيار أحد المرشحين لشغل الوظيفة ، وإليكم ما عليك القيام به بعد مقابلة العمل:

اسأل عن المدة التي تحتاجها المؤسسة للرد على المقابلة ، ومن المسؤول عن إبلاغك بالقرار وكيفية التواصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.
الحصول على معلومات من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم ، مثل الاسم والعنوان البريدي ورقم الهاتف ، بحيث يمكن لمقدم الطلب الاتصال بهم ، مما يدل على اهتمامهم بقرار اللجنة.
إرسال خطاب يحتوي على خطاب شكر خلال 24 ساعة من انتهاء المقابلة ، بحيث يكون مباشرًا ومختصرًا ، ويتضمن شكر لجنة المقابلة على اختياره ، لاهتمامه وعلاقاته الجيدة ، وعلى استعداده لذلك. العمل معهم.
المتابعة عبر البريد الإلكتروني والهاتف والرد بسرعة ، حيث أن التأخير في الرد قد يؤدي إلى فقدان الشخص فرصة الحصول على وظيفة.
اكتب وسجّل الملاحظات على المقابلة ، حتى يتمكن الشخص من تذكر الموضوعات والسمات الشخصية والمؤهلات التي اعتبرها أصحاب العمل مناسبة للوظيفة ، والتي يجب التركيز عليها في المقابلة الثانية.
إذا انتهى وقت الرد على المقابلة ، فمن الممكن الاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني ، لأن هذا يزيد من فرص الاختيار ، ولكن دون إلحاح أو مضايقة.
إذا تم الاتصال بالفرد لإجراء مقابلة ثانية ، فعليه الرد على الفور ، وعدم تركه منتظراً ، حيث يشير ذلك إلى افتقار الباحث عن العمل إلى الحافز وقلة الاهتمام.
إرسال رسالة شكر حتى لو لم يتم قبول الشخص للمنصب ، مع ذكر شكر المسؤول الذي أجرى المقابلة ، وكذلك الشركة التي منحته هذه الفرصة.

أسرار مقابلة عمل ناجحة:-

هناك عدد من الأشياء التي يجب على الباحث عن العمل مراعاتها والالتزام بها ، لضمان مقابلة عمل ناجحة والحصول على وظيفة ، وهذه الأمور لا تقل أهمية عن المهارات والخبرات التي تؤهل الفرد للوظيفة ، ومنها ما يلي: :

- مصافحة أعضاء لجنة المقابلة والترحيب بهم ، فهذا يعطي صورة جيدة عن المرشح.
الالتزام بالجلوس في المكان الذي تحدده اللجنة.
ركز على استخدام لغة الجسد ونبرة الصوت المتوافقة مع حديث الشخص.
التركيز على إظهار القوى المتوفرة في شخصية الفرد والمتعلقة بالعمل.
تحدث بهدوء وثقة عن أي مواضيع أو أسئلة تطلب اللجنة توضيحها.
لا تتحدث قدر المستطاع عن نقاط الضعف ، وإذا طرح سؤال على الفرد فعليه أن يبرره بالقول إن الفرد هو مرآة أخيه ، وما يعتبر ضعف هناك يمكن أن يكون قوة هنا.
الالتزام باللياقة أثناء الخطاب.
يمتنع الفرد عن أن يكون أعلم من اللجنة.
استمع إلى خطاب وأسئلة اللجنة ، ثم أجب عن أسئلتهم.
الحصول على موعد محدد من اللجنة للرد على المقابلة.
إعطاء اللجنة وسائل اتصال خاصة لتسهيل التواصل مع الباحث عن عمل.
أن أقول وداعا للجنة بكل سرور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-