أخر الاخبار

ما هي مهارات المقابلة الشخصية الناجحة | كل ما تريد معرفته عن المقابلة الشخصية

 �ما هي مهارات المقابلة الشخصية الناجحة | كل ما تريد معرفته عن المقابلة الشخصية

ما هي مهارات المقابلة الشخصية الناجحة | كل ما تريد معرفته عن المقابلة الشخصية

 ما هي مهارات المقابلة؟

اختيار الشخص لإجراء مقابلة شخصية متعلقة بالوظيفة مع الشركة التي تشغل الوظيفة الشاغرة هو الخطوة الأولى في الاقتراب من الوظيفة التي يتم تقديم الطلب لها ، ولكن هذا لا يعني أن الشخص قد فاز بالمنصب ، هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين ستتم مقابلتهم أيضًا ، لذلك يجب الحرص على إتقان جميع المهارات اللازمة لإجراء أي مقابلة شخصية ، بغض النظر عن نوع الوظيفة ، سواء كانت تلك المهارات تتعلق بلغة الجسد ، أو الأسئلة التي يجب طرحها ، و في هذه المقالة سوف تسلط الضوء على الأسئلة التي يجب طرحها أثناء مقابلات العمل والأسئلة التي لا يجب أن تطرحها أثناء مقابلات العمل.

أسئلة يجب طرحها أثناء مقابلات العمل:-

بالإضافة إلى المهارات التي يجب أن يمتلكها الشخص المتقدم للوظيفة ، هناك مجموعة من الأسئلة التي يجب طرحها أثناء المقابلات الوظيفية لإثبات ذكاء وكفاءة المرشح للوظيفة ، وليس هذا فقط ، ولكن أيضًا لزيادة قدراته. فرصة الحصول على تلك الوظيفة ، وهذه الأسئلة هي:

ما هي المهارات اللينة التي يمكن أن تخدم الأعمال والوظيفة بشكل أفضل إذا كانت لديك.
كيف تقيم جهود الشركة من حيث تحقيق أهدافها الأساسية ، وما هو الشيء الوحيد الذي تعمل الشركة على تطويره لتصبح أفضل؟
كيف تقيم النجاح؟
كيف تساعد فريقك على النمو مهنيا؟
ما هو نوع الموظفين الذين ينجحون من خلال عملهم في الشركة وما هي أهم الخصائص للعمل الجاد والتقدم في المنظمة.
عندما يأتي العمال إليك لتسوية نزاع ، كيف تتصرف؟
إذا كانت هناك أية مشكلات يواجهها النشاط التجاري ، فكيف يحاول هذا القسم حلها.
ما يفعله الموظفون ليكونوا ناجحين في العمل.
أين ترى العمل بعد ثلاث سنوات من الآن ، وكيف يمكن للشخص في هذا الدور المساعدة في تحقيق هذه الرؤية؟

 أسئلة لا يجب طرحها أثناء مقابلات العمل:-

عند نشر وظيفة ، يتقدم العديد من المحاورين. يتم فحص هؤلاء المحاورين حتى اختيار الشخص المناسب للوظيفة ، وإخضاعهم للعديد من الأسئلة ، بعضها شخصي وبعضها يتعلق بالذكاء ، ولكن هناك أسئلة لا تطرحها في مقابلات العمل هي:

الأصل العرقي: لا يمكن لأحد طرح أسئلة حول الأصل العرقي للشخص المتقدم للوظيفة ؛ وهذا يثير قضية العنصرية والتمييز بين الناس ، ويخلق العديد من الخلافات التي يمكن أن تؤثر على سمعة الشركة.
الدين: يمنح القانون كل فرد حرية اعتناق الدين الذي يرغب فيه ، بالإضافة إلى ممارسة الشعائر الدينية دون الإضرار بالآخرين ، فلا يمكن لأحد أن يمنع غيره من العمل الذي يناسبه لمجرد متعة دينه.
الإعاقة: يمكن أن تكون الحالة الصحية مشكلة مهمة لكل عمل ، حيث توجد العديد من الوظائف التي تتطلب جهدًا بدنيًا أكثر من الجهد الفكري ، ولكن السؤال المتعلق بهذا الموقف يجب أن يكون: هل أنت قادر على `` أداء العمل ، لكن هذا غير مسموح به لمعرفة ما إذا كان لديك إعاقة.
الزواج: من الممكن طرح أسئلة حول الحالة الاجتماعية بشكل عام ، لكن احرص على عدم الخوض في التفاصيل ، مثل السؤال عن تاريخ الزواج ، إلخ. هذه الأسئلة لا تطرح في المقابلات. لأنه سيؤثر بشكل كبير على سمعة الشركة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-